الجمعة، 20 مايو 2011

الثورة المصرية فى "كان" الفرنسية

البرنامج المصرى فى الدورة 64 لمهرجان
( كــــان ) 
2011

الثورة المصرية فى "كان" الفرنسية

أصدقائى ، مساءكم سكر
كان المفروض أن أقدم ذلك الموضوع قبل المهرجان بإسبوع و لكن حدث ما لم يجعلنى أستطيع تقديمه فى الموعد و لذلك أعتذر لكل الأصدقاء ، و قد قمت بوضع تريللر لفيلم "18يوم" و هو فيلم عن ثورتنا "ثورة شعب" .
 
 تشهد الدورة 64 ل"مهرجان كان السينمائى الدولى" التى تقام خلال الفترة من 11 مايو الى 22 مايو العديد من البرامج التى تتضمن عروض أفلام مصرية وندوات ومؤتمرات وذلك بمناسبة إختيار مصر ضيف شرف المهرجان هذا العام وهو الأختيار الذى يأتى كأحد أهم إنجازات ثورة 25 يناير - على الساحة العالمية - والبرنامج سيكون :
- السبت 14مايو ، الأحد 15 مايو : من الساعة الثانية عشرة والنصف الى الساعة الثانية والنصف لقاءين فى الجناح المصرى بسوق الفيلم تجمعا بين الوفد المصرى من سينمائين ونقاد مصريين و نخبة من السينمائين العرب والأجانب الذين يحضرون المهرجان .
-        الأربعاء 18 مايو : من الساعة الحادية عشرة الى الثانية عشرة والنصف تقام ندوة بعنوان "ربيع الشعوب وتجديد سينما العالم العربى" بجناح سينما العالم " رقم 112 بقاعة المؤتمرات .
وفى الساعةالسابعة والنصف يعرض فيلم "18يوم"بقاعة "سوانتيام"وهو عبارة عن عشرة أفلام قصيرة قام بتصويرها عشرة مخرجين و إسم الفيلم 18" يوم"  عدد أيام الثورة المصرية منذ بداية إندلاعها فى 25 يناير وحتى  11فبراير وهو يوم تنحى الرئيس السابق عن الحكم ونجاح الثورة  .
وعقب إنتهاء العرض  ، يقام حفل عشاء رسمى على شرف "مصر" ، وتختتم فعاليات هذا اليوم بحفل لفرقة "وسط البلد" يبدأ فى الساعة الحادية عشرة مساء .
-        الخميس 19 مايو:  يقام من الساعة الرابعة وحتى الخامسة والنصف مؤتمر صحفى لفيلمىّ "18يوم" و "صرخة نملة" فى جناح "سينما العالم رقم "112 بقاعة المؤتمرات بحضور فريق عمل الفيلمين ، ومن الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة السابعة مساء يعقد لقاء سينمائى لفريق عمل الفيلمان مع سينمائيين عرب وأجانب وذلك بتراس جناح "سينما العالم رقم "112 .
-        وفى الساعة السادسة والنصف يعرض فيلم "البوسطجى" إنتاج عام 1968
    قصة  يحيى حقى .
-          سيناريو وحوار موسى صبرى .
-          إخراج حسين كمال .
ويقام العرض بقاعة "بون وييه"  و ذلك فى إطار قسم "كان كلاسيك"  ، و فى الساعة التاسعة والنصف من مساء نفس اليوم يعرض بدار عرض "سينما لا بلاج"  فيلم  "صرخة نملة" إخراج سامح عبد العزيز .
-        وسوف يخصص دخل هذه العروض لصالح القوافل من أجل تنمية الوعى السياسى والمدنى لسكان القرى المصرية  .
محمد أحمد خضر
+20123128543